هل الامتحانات النهائية عن بعد 1442؟ يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن الظروف التي ستجرى في ظلها الاختبارات في الفصل الدراسي الأول ، وهل ستكون من خلال حضور المدرسة / الجامعة أو من خلال الاختبارات الإلكترونية عن بُعد؟ نتعرف على إجابات هذه الأسئلة من خلال المقالة التالية.

هي الامتحانات النهائية عن بعد 1442

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، قبل بداية العام الدراسي الحالي ، عن الخطة الدراسية للعام ، وتضمنت الدراسة عن بعد للأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول ، ثم تقييم الموقف بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. السلطات في المملكة من أجل دراسة الوضع واتخاذ قرار إما بإكمال الدراسة عن بعد أو تنظيم كيفية حضور الطلاب للمدارس.

في الثامن من أكتوبر 2020 ، أعلن وزير التعليم السعودي أنه بعد تقييم الأوضاع التي تمر بها المملكة ، وحرصًا على مصلحة الوزارة لصحة الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية ، قررت الوزارة إجراء الدراسة يجب أن تكتمل عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول. مما أثار تساؤلات بين الطلاب وأولياء الأمور ، هل الامتحانات النهائية عن بعد؟ وكذلك طلبات الطلاب بإجراء الاختبارات إلكترونياً حفاظاً على الطلاب. وحتى الآن ، لم تعلن الوزارة رسميًا عن آلية إجراء الامتحانات النهائية للشهادة الأكاديمية الأولى.

مواعيد الامتحان النهائي: 1442

في بداية العام الدراسي من كل عام تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية عبر قنواتها الإعلامية المختلفة عن التقويم الأكاديمي الذي يتم من خلاله وضع الخطة الدراسية للعام الدراسي بأكمله من حيث أوقات الدراسة والفصل الدراسي والامتحانات النهائية ، العطل الرسمية التي تقطع أيام الدراسة ، وتاريخ بدء الإجازات وانتهائها. مواعيد امتحانات العام الدراسي 2021/1442 كالتالي: [1]

  • تبدأ إمتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 5 جمادى الأولى 1442. وتنتهي الإمتحانات يوم الخميس السادس عشر من نفس الشهر.
  • العودة إلى الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الرابع عشر من جمادى الآخرة 1442.
  • تبدأ الامتحانات النهائية في الحادي عشر من شوال 1442 وتنتهي في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

والى هنا توصلنا الى ختام مقالنا اليوم وتعلمنا من خلاله الاجابة على سؤال هل الامتحانات النهائية عن بعد 1442؟ كما تعرفنا على المواعيد المقررة لامتحانات الفصل الدراسي وامتحانات نهاية العام في العام الدراسي الحالي 2021/1442.